TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يوافق على عدد من مشروعات القوانين والقرارات

"الوزراء القطري" يوافق على عدد من مشروعات القوانين والقرارات
انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء القطري

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة محمد بن عبدالرحمن آل ثاني على عدة مشروعات قوانين وقرارات، خلال الاجتماع الأسبوعي المنعقد اليوم الأربعاء.

أحبط المجلس علماً بإقرار مجلس الشورى لـ8 مشروعات قوانين، إحداهما لتعديل بعض أحكام القانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني، وآخر لتعديل بعض أحكام قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (24) لسنة 2015، وآخر تعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 2017 بشأن تنظيم المدارس.

كما أقر "الشورى" مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004، ومشروع قانون بشأن توطين الوظائف في القطاع الخاص، وآخر لتنظيم خدمات تبريد المناطق، ومشروعين بشأن حماية المنشآت الكهربائية والمائية العامة، وإصدار نظام (قانون) التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ووافق "الوزراء القطري" على مشروع قانون بتنظيم مكاتب السفر والشحن الجوي، كما وافق على مشروع قانون بتنظيم البحث الصحي، مع إحالتهما إلى مجلس الشورى، وفق وكالة الأنباء القطرية.

وتضمنت الجلسة الأسبوعية الموافقة على 7 مشروعات قرارات، بينها 6 لمجلس الوزراء بشأن ضوابط وشروط تسجيل الوثائق الخاصة لدى دار الوثائق القطرية، وأسس وضوابط وإجراءات تصنيف الوثائق من حيث السرية وقواعد الاطلاع عليها، وضوابط وشروط وقواعد إتلاف الوثائق والمحفوظات.

يأتي ذل فضلاً عن مشروع قرار بتشكيل لجنة إتلاف الوثائق والمحفوظات، وتشكيل لجنة تثمين الوثائق ونظام عملها وتحديد مكافآت أعضائها، وضوابط وإجراءات تحويل الوثائق العامة وفرزها وترحيل المحفوظات، ومشروع قرار مجلس أمناء دار الوثائق القطرية بشأن شروط وضوابط وإجراءات الاطلاع على المحفوظات والوثائق الخاصة والاستفادة منها.

ووافق أيضاً على مشروع قرار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتعيين الشركة القطرية للخدمات البريدية كمشغل بريدي عام، ومشروعات قرارات وزير العدل بشأن تحديد ضوابط وإجراءات قبول وإيداع المحررات الموثقة أمام السلطات الأجنبية، وشروط وإجراءات تسليم صورة تنفيذية بدل فاقد أو تالف.

وتضمنت مشروعات قرارات وزير العدل تحديد شروط وضوابط وإجراءات نقل أصول المحررات الموثقة والسجلات والوثائق المرتبطة بها من إدارة التوثيق إلى المحكمة أو النيابة المختصة، وشروط وإجراءات اطلاع الخبير المنتدب.

يأتي ذلك مع الاستعانة بمترجم من خارج جدول الخبراء، وضوابط وإجراءات التوثيق الإلكتروني، وتنظيم السجل الإلكتروني للوكالات وتحديد بياناته وقواعد وإجراءات القيد فيه، وتحديد ضوابط وإجراءات تنظيم وحفظ السجلات والوثائق والفهارس المتعلقة بالتوثيق.

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة الأمانة العامة لمجلس الشورى حول الرغبة التي أبداها الأخير بشأن تنظيم المدارس الخاصة، ومرئيات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في هذا الصدد، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

واتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال، واتفاقية النقل البحري مع جمهورية بنجلاديش الشعبية، واتفاقية بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين قطر وبنجلاديش.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إيداع": تعديل نسبة تملك الأجانب في "أعمال" لـ100%

3 مجموعات ترتفع بسعر المنتج الصناعي القطري خلال مايو

"قطر الوطني" يتجه لتوزيع أرباح نصف سنوية